الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020

رولاكس اول مقهى ثقافي بمدينة ورزازات

 


يعتبر المقهى الثقافي Cafe Culture رولاكس بي إس اول مقهى ثقافي بمدينة ورزازات والذي رأى النور نهاية سنة 2018.

ويأتي هذا الصرح الثقافي بالاقليم لمأسسة الفعل الثقافي بورزازات واعطاء دفعة جديدة للانشطة الثقافية والفنية بالاقليم ، فكان الهدف من تأسيس المقهى الثقافي رولاكس بي إس هو المساهمة في نشر ثقافة الكتاب وفعل القراءة خاصة لدى الشباب ورواد المقاهي وخلق قطيعة مع المقاهي النمطية التي تستنفذ وقت ومجهود الزبائن وتغيير هذه الصورة النمطية بمقهى يسهم في خلق فعل ثقافي ومساحة للنقاش الفكري والسياسي والاجتماعي.


كما من شأن هذا الفضاء احتضان الاطفال بتوفره على ركن خاص بالطفل يضم العديد من القصص  والالعاب التربوية . بالاضافة لعدد مهم من الكتب العلمية والادبية والفكرية والسياسية التي تؤثت فضاء المقهى .

منذ تأسيسه استطاع المقهى الثقافي رولاكس بي إس احتضان عدة أنشطة ثقافية كحفل توقيع ديوان مقامات للشاعر الورزازي ادريس الرقيبي وديوان أمازيغي للشاعرة صفية عز الدين، اضافة الى احتضان حفل لمجموعة حلم الشبابية .


كما نظم لقاءات وامسيات شعرية وفكرية كاللقاء الفكري حول فعل القراءة . 

ينضوي المقهى الثقافي رولاكس بي إس تحت لواء شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب ، حيث شارك بنشاط ثقافي عن بعد تحت عنوان "أجي ناقشو كتاب" ، اضافة الى تنظيم مسابقة تربوية عن بعد لفائدة تلاميذ المدارس التعليمية حول موضوع جائحة فيروس كورونا المستجد خلال شهر ابريل 2020 .


ومن المتوقع في رزنامة أنشطة المقهى المقبلة بعد انفراج ازمة كورونا تنظيم حفل توقيع برحاب المقهى ، حيث سيعلن عن الكتابين لاحقا، اذ يعتبر حفل التوقيع نشاطا رسميا يهدف للتعريف بالكتاب المحليين وابرازهم للقارئ وتقريبهم من الجمهور دعما  وتحفيزا لهم على الابداع والانتاج

هل تتوفر مدينتكم على مقهى ثقافي مماثل لمقهى رولاكس بوارزازات؟!

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي