الأحد، 31 يناير 2021

لقاء القراء ناقش رواية بينما ينام العالم

 عقدت جسور القراءة الاحد 31 يناير 2021، بفضاء الغابة الخضراء لقاءً جديداً للقراء، والذي عرف مناقشة رواية بينما ينام العالم للكاتبة الفلسطينية سوزان ابو الهوى وهي إحدى أهم الكاتبات العربيات باللغة الانجليزية، تعد رواية بينما ينام العالم هي أولى باكورة أعمال الكاتبة الأدبية.

استلهمت «سوزان أبو الهوى»، روايتها «بينما ينام العالم» من رواية عائد إلى حيفا للكاتب غسان كنفاني حول طفل وجدته أسرة يهودية في منزل ذويه الذي استولت عليه عام 1948، وقامت بتربيته. كما أنها استلهمت قصصها من عدد من  الكتاب الذين أثروا فيها كإدوارد سعيد، حنان عشراوي وغيرهم.


تعد رواية «بينما ينام العالم» وثيقة تاريخية، تسرد واقع المأساة الفلسطينية بأسلوب سلس، يمتزج فيها الحب مع الدماء والأمل مع الموت والإنسان والأشياء، تتبع فيها «سوزان أبو الهوى»، أحداث حياة أربعة أجيال من عائلة أبو الهيجا في قرية عين حوض بداية بالحياة العائلية الهادئة والعيش في النعيم والمشاكل القروية البسيطة، قبل أن يتم احتلال الأراضي الفلسطينية. وما تتكبده العائلة بعد ذلك من معاناة وقسوة في العيش والحب على أرض الحرب، والتضحيات اللامتناهية في ظل الأوضاع الراهنة آن ذاك.
تقرير جسور القراءة


اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي