الاثنين، 20 ديسمبر 2021

جسور وخطوة توقعان بروتوكول شراكة وتعاون


 جسور القراءة وخطوة من أجل المعرفة توقعان بروتوكول شراكة

اعتبارا للأنظمة الأساسية لجمعية جسور القراءة، وجمعية خطوة من أجل المعرفة، وأهدافهما العامة، والتوجيهات القاضية بمد جسور التعاون المثمر والشراكة مع فاعلين وطنيين ومنظمات المجتمع المدني، ودعما لعملية الرفع من مستوى العمل الجمعوي التشاركي وتعزيز الأدوار الاجتماعية والثقافية والترافعية  وتجويدها من أجل مجتمع المعرفة. ووعيا منا بضرورة تضافر جهود كل مكونات المجتمع المدني، وتوظيف مواردهم ووسائلهم للنهوض بالتنمية المستدامة والمساهمة في إ براز الدور الحضاري الرائد لبلادنا.


 انطلاقا من رغبة الطرفين من أجل تدعيم أواصر التعاون والتشارك بينهما، وتيسيرا للعمل الجمعوي التطوعي خدمة لمجتمع المعرفة، تم إبرام اتفاقية شراكة وتعاون  مساء أمس الأحد، على هامش اللقاء الذي تم فيه الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية، بين جمعية خطوة من أجل المعرفة التي يمثلها السيد الرئيس  الحسين بهيج من جهة، وجمعية جسور القراءة التي يمثلها السيد الرئيس عبد الفتاح مجاهد من جهة ثانية.

تهدف هذه الاتفاقية إلى وضع إطار قانوني ومؤسساتي للتعاون بين الأطراف الموقعة، يمكنهم من المساهمة سويا في بلوغ الغايات المتضمنة في الديباجة الاتفاقية، وتحقيق موضوعها في أحسن الظروف وتوظيف الإمكانيات المتاحة لديهما لإنجاز وتنفيذ برامج ذات اهتمام مشترك، وتنزيلهما استنادا على تجربة الطرفية موضوع الاتفاقية.

استعانة الطرفين ببعضهما العض لتنفيذ مشاريع وبرامج تنموية، تنخرط في بناء مجتمع المعرفة، تبادل الخبرات والمعلومات والدراسات المتوفرة للطرفين. كما أكدت الاتفاقية على إحداث لجنة مشتركة لتنفيذ بنود هذه الاتفاقية، يعهد إليها اختيار البرنامج المراد إنجازه وكذا متابعة تنفيذه وتتبعه وتقييمه.







اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي