الثلاثاء، 1 فبراير 2022

نائب برلماني لرئيس الحكومة "قرار نقل المعرض ارتجالي"

 


نائب برلماني لرئيس الحكومة "قرار نقل المعرض ارتجالي" 

عقد البرلمان المغربي يوم الاثنين المنصرم، جلسة عمومية للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة، التي خصصت لمناقشة السياسة الحكومية في المجال الثقافي.



في إطار تعقيب النائب البرلماني عبد الرحيم شهيد عن الفريق البرلماني لحزب الاشتراكي، على رئيس الحكومة، قال البرلماني "أن المغرب لا يستطيع تقوية الأداء الثقافي بقرارات ارتجالية ومزاجية، كما وقع بخصوص زمان ومكان انعقاد معرض الكتاب بالدار البيضاء".


مؤكدا على أن المعرض أصبح موعدا سنويا مكرسا في الزمان والمكان في البرنامج العربي للناشرين والمؤلفين، وهو ما سيخلق ارتباكا كبيرا للثقافة المغربية، وأشار في معرض حديثه خلال الجلسة الشفوية لمساءلة رئيس الحكومة أن معرض الكتاب مرتبط أساسا بمدينة الدار البيضاء،كما أن موازين مرتبط بمدينة الرباط، والموسيقى الصوفية بمدينة فاس وأيضا مهرجان كناوة مرتبط بالصويرة.


معبرا عن استغرابه من هذا القرار، بقوله "تصور سيد رئيس الحكومة أن مهرجان تيميتار تم نقله لمدينة مكناس، فسوس كله سينفجر" معربا في رأيه على أن جميع المهرجانات الثقافية لها هوية ويجب أن تبقى لها هويتها، كما أن معرض الكتاب مرتبط روابط متعددة بالعاصمة الاقتصادية، والناشرين لهم أزيد من 20 سنة وهم يرتبطون بفنادق وبنية تحتية، وفي لحظة يتم نقل المعرض من البيضاء إلى مدينة الرباط، كفكرة ليس لها أي تفسير.

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي