الاثنين، 30 مايو 2022

جسور القراءة بالرباط تحتفي بشاعر القضية


جسور القراءة بالرباط تحتفي بشاعر القضية


     تضرب جسور القراءة بالعاصمة الثقافية الرباط، موعدا جديدا لعشاق الكلمة الأدبية، في لقاء أدبي مميز، يحتفي بشاعر القضية الفلسطينية محمود درويش، من خلال عمله المميز "ذاكرة للنسان"، وذلك يوم الأحد 05 يونيو 2022، برحاب غابة هيلتون المجاورة للمعرض الدولي للنشر والكتاب، ابتداء من الساعة 16:00 زوالا.


اللقاء الذي يكتنف بين طياته إشكالات طرحها درويش، أثناء حصار بيروت بصورة واقعية ممزوجة بشاعرية هادئة، تنم عن وعي للحدث وأبعاده، تعتبر ذاكرة النسيان واحدة من أبرز أعمال الشاعر الفلسطيني محمود درويش. هذه القصيدة هي قصيدة نثرية تتحدث عن "يوم هيروشيما" خلال الحرب الأهلية اللبنانية، والغزو الصهيوني للبنان عام 1982. يستخدم درويش رمزية الولادة والموت والقهوة والحمائم لمناقشة الخوف من الوجود خلال الحرب الأهلية اللبنانية والغزو الصهيوني للبنان.

يقول درويش:

"ما النسيان سوى قلب صفحة من كتاب العمر.. قد يبدو الأمر سهلا، لكن ما دمت لا تستطيع اقتلاعها ستظل تعثر عليها بين كل فصل من فصول حياتك".

بالإضافة إلى ذلك، تستخدم القصيدة على نطاق واسع الرموز نفسها لمناقشة تصور درويش لفقدان الفلسطينيين لوطنهم. يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه عمل جميل وحساس للغاية..


اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي