الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022

قلق السعي إلى المكانة موضوع لقاء جسور الرباط القادم

 

قلق السعي إلى المكانة موضوع لقاء جسور الرباط القادم



    اختار أعضاء جسور بمدينة الرباط، مناقشة كتاب "قلق السعي إلى المكانة"، للكاتب البريطاني آلان دوبوتون، في اللقاء القادم الذي سيتم تنظيمه ايوم الأحد 11 دجنبر 2022، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال، بمقهى الموناليزا بالرباط.

عن الكاتب  آلان دوبوتون

آلان دو بوتون (Alain de Botton)‏، كاتب وفيلسوف بريطاني، وُلد في 20 ديسمبر 1969، في سويسرا لأبوين بريطانيين. تُناقش مؤلفاته مختلف القضايا المعاصرة، مؤكدةً على أهمية الفلسفة في حياتنا اليومية. نشرَ بوتون عددًا من المؤلفات، منها مقالاتٌ في الحب (1993)، والذي بيعت منه مليوني نسخة حينئذ، وأيضًا كيف لبروست أن يغير حياتك (1997)، وقلق السعي إلى المكانة (2004)، وصدر له مؤلف بعنوان دورة الحب (2016).

شارك بوتون في تأسيس مدرسة الحياة في 2008، كما ساهم بتأسيس مشروع البُنيان الحيّ في 2009. مُنحت جائزة «زمالة شوبنهاور» لبوتون تقديرًا لأعماله، وهي جائزة سنويّة تُمنح للكُتاب في مهرجان ملبورن للكُتّاب.

عن الكتاب  "قلق السعي إلى المكانة"

    يستعرض الفيلسوف البريطاني آلان دو بوتون في كتابه "قلق السعي إلى المكانة" الصادر في نسخته العربية عن دار "التنوير" بلبنان في طبعته العربية الأولى المترجمة بقلم "محمد عبدالنبي"، التاريخ الطويل لشعور وحرص الأفراد على مكانتهم في المجتمع. وحده الشعور بالقلق الأكثر شيوعاً -على مر العصور- والمشترك الأكبر بين الناس باختلاف توجهاتهم السياسية والفكرية والدينية وباختلاف مكانتهم الاجتماعية. يسرد "قلق السعي إلى المكانة" الأسباب الكاملة من وجهة نظره، مستعرضاً افتقار المرء للحب وتعامله مع ذوي النفوس المعقدة "المتغطرسين" وتطلعه لبلوغ مكانة مادية أفضل للارتقاء في درجات السلم الاجتماعي عن طريق العمل وتطوير المهارات وتغيير طرق التفكير التي لا تتسم بالنهم الشديد تجاه تكديس الأموال وتكريس الحياة لصنع جنة دنيوية. بالإضافة لعرض تاريخي لمفهوم الكفاءة المرتبط بتقييم الناس لذوي الثروات أو الأشخاص أصحاب المقامات العالية في المجتمع بناءً على ثرواتهم.

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي