الخميس، 10 نوفمبر 2022

جسور القراءة تعلن عن انطلاق حملة تحسيسية بالقراءة

 

جسور القراءة تعلن عن انطلاق حملة تحسيسية بالقراءة

      تستعد جسور  القراءة بمدينة الدار البيضاء لإعطاء الإنطلاقة الفعلية للحملة التحسيسية بأهمية القراءة ومطالعة الكتب، الحملة التي تتخذ من "القراءة وعي بالذات وانفتاح على العالم" كشعار لها، سيتم تنظيمها على مستوى المؤسسات التعليمية بجهة الدار البيضاء - سطات، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ابتداء من 15 نونبر 2022، وإلى غاية اليوم الوطني للقراءة الذي يصادف 10 ماي من كل سنة.


        تهدف حملة "إقرأ IQ’raa" تنمية الوعي بأهمية القراءة ومطالعة الكتب في صفوف الناشئة، وتمكين الأجيال من مفاتيح الابتكار، ودعم قيمهم الوطنية والإنسانية؛ إذ تتمثل رسالته في إحداث نهضة في القراءة عبر جعلها أولوية لدى فئات المجتمع، ويسهم المشروع في تصدر شبابنا وأطفالنا ثقافيًّا من خلال إثراء الحياة المدرسية، كما يؤسس إلى العناية بكتب الناشئة، وتشجيع المؤسسات العمومية كالمدرسة، والمشاركات المجتمعية الداعمة للقراءة، عبر تقديم مشروعات ثقافية نموذجية مستدامة. وذلك وفق خطة تتوافق مع رؤية الإستراتجية للتربية والتكوين 2030.


    سيتم خلال هذه الحملة تنظيم عدد من الفعاليات الثقافية والتأطيرية، التي تهدف بالضرورة إعلاء من شأن الكتاب في صفوف تلاميذ المؤسسات العمومية بصفة خاصة، والأطفال واليافعين بصفة عامة.


    تأتي حملة إقرأ IQr’aa، تعزيزاً لثقافة القراءة وأهميتها وترسيخها في الأوساط المجتمعية، تهدف جسور القراءة من خلاله تشجيع عموم المهتمين والشغوفين والراغبين على القراءة، وتعزز في نفوسهم حبّ المطالعة، بمختلف مؤسسات العمومية بجهة الدار البيضاء - سطات.

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي