الخميس، 6 يوليو 2023

البرنامج الثقافي ANFATHÈQUE - Bibliopark

 

البرنامج الثقافي ANFATHÈQUE - Bibliopark

    في إطار الاحتفالية الكبرى لمتنزه أنفا Fete AnfaPark، تنظم جسور القراءة والمعهد الفرنسي بمدينة الدار البيضاء، فعاليات ثقافية، اتخذت من ANFATHÈQUE - Bibliopark كإسم لها، من 11 إلى 29 يوليوز 2023، سيتخلل هذه الفعاليات عددا من الورشات واللقاءات الثقافية مع كتاب ومبدعين مغاربة.

    ستسضيف جسور القراءة والمعهد الفرنسي بأنفا بارك، في برنامج غني ستة كتاب مغاربة، من بينهم الكاتب رشيد بوفوس والكاتب هشام أيت الموح، في لقاء أدبي واعد للتعرف عن قرب على تجربة الكاتبين يوم الأحد 16 يوليوز 2023، كما سيكون لنا لقاء مع الكاتبين محمود شاهد والكاتب رضا نزيه يوم الأحد 23 يوليوز 2023، في حين سنلتقي مع الكاتب سعد زانتي لمناقشة روايته Exogenesis يوم السبت 15 يوليوز 2023، والكاتبة أمينة الخربوع يوم السبت 22 يوليوز 2023.

    ستنطلق الورشات يوم الثلاثاء 11 يوليوز 2023، بتنظيم ثلاث ورشات: ورشة من تأطير مصطفى شقرون بعنوان "Projet de vie"، ورشة "Éveil rythmique et corporel" من تأطير أليكس سكا، بالإضافة لفضاء الألعاب مع بوسف بونو، وكذا فضاء للمطالعة الحرة مع صونيا.

    كما سيعرف البرنامج تنظيم ورشات للرسم والكاريكاتير كل يوم أربعاء مع ميلودة الفريحي، وأيضا ورشة من تأطير وصال عقبة بعنوان "L'Éveil des Impossibles" كل يوم خميس، بالإضافة لورشتين للكتابة الإبداعية باللغتين العربية والفرنسية من تأطير كل من المهدي فكري وعبد العزيز معتق كل يوم الجمعة.

    سيشارك الفنان مالك أخميس بورشة "L’HEURE DES HISTOIRES" يوم الثلاثاء 18 يوليوز 2023، وفي نفس اليوم سيشهد تنظيم ورشة "REPORTERS D’IMAGES ET DE SONS" من تأطير الصحفي صلاح الدين لمعيزي، بالإضافة لورشة "DESIGN ET CRÉATION STREET ART" من تأطير سعد ياكوت يوم الثلاثاء 25 يوليوز 2023، وفي نفس اليوم سيشهد تنظيم ورشة "MANGA TECHNIQUES DE DESSIN ET SCÉNARIO" من تأطير يونس الهروسي.

    يمكن تحميل البرنامج الكامل من هنا: البرنامج الثقافي ANFATHÈQUE - Bibliopark


اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي