الأحد، 21 مارس 2021

وفاة الطبيبة والكاتبة المصرية نوال السعداوي

 

الكاتبة المصرية نوال السعداوي ترحل إلى دار البقاء



توفيت اليوم الاحد الطبيبة والكاتبة المصرية نوال السعداوي، عن عمر ناهز 90 عاما، وذلك بعد تدهور حالتها الصحية في الأيام القليلة الماضية.

ذكرت تقارير إعلامية أن الكاتبة المصرية الشهيرة نوال السعداوي تعرضت مؤخرا لأزمة صحية، نقلت على إثرها إلى أحد المستشفيات. وقد نقلتصحيفة “الأهرام” المصرية عن منى حلمي، نجلة نوال السعداوي، قولها قبل أيام إن والدتها تعاني من صعوبة في بلع الطعام؛ ما أجبر الأطباء على تركيب أنبوب في المعدة.

جدير بالذكر نوال التي ازدادت في 27 أكتوبر من سنة 1931 بمحافظة القليوبية، تخرجت من كلية الطب بجامعة القاهرة، بدأت رحلتها مع الكتابة في مرحلة الشباب، وصدرت لها عشرات الكتب التي تُرجم بعضها للغات أجنبية، كما خضعت بعض مؤلفاتها للمنع من التداول.

 تعد السعداوي وكاتبة وروائية مصرية مدافعة عن حقوق الإنسان بشكل عام، وحقوق المرأة بشكل خاص، وحازت مجموعة من الجوائز الدولية المرموقة. يعتبر كتاب "قضايا المرأة والمجتمع" من أكثر الكتب المعبرة عن المسيرة الفكرية لنوال السعداوي، التي يرى البعض أنها ساهمت في تحرير الفكر في المجتمع، وأنها دفعت الماء الراكد في الكثير من القضايا النسوية، بينما يرى آخرون أن أفكارها وآراءها تفتقد للمنطق والحجة القوية، كما أنها ليست قريبة من الناس ولا تؤثر فيهم.

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي