الأربعاء، 28 أبريل 2021

عمدة الدار البيضاء يدشن أكشاك القراءة بالمدينة الاقتصادية


 عمدة الدار البيضاء يعطي انطلاقة بعض اكشاك القراءة بحدائق المدينة


      تعززت يوم أمس الثلاثاء 27 أبريل 2021، البنية الثقافية للمدينة الاقتصادية الدار البيضاء، بأكشاك خاصة بالقراءة Des kiosques de lecture، وقد ترأس حفل التدشين الأكشاك رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء السيد "عبد العزيز العماري"، والذي كان  برفقته كل من نائبيه الدكتور "مصطفى الحيا" و "عبد المالك لكحيلي"  بالاضافة لرئيس مقاطعة الصخور السوداء الدكتور نورالدين قربال .

       وقد دشن عمدة مدينة الدار البيضاء "نقط القراءة" وهي فضاء مفتوح لتنمية روح المطالعة والتشجيع على القراءة. الأكشاك في شطرها الأول همت ثلاثة حدائق بمقاطعات المدنية، كشك بحديقة الإيسيسكو ISISCO -المعروفة بجردة مردوخ التاريخية- بمقاطعة مرس سلطان، وكشك ثاني بحديقة القدس بمقاطعة الصخور السوداء بالإضافة إلى كشك بحديقة فم الحصن بمقاطعة الحي المحمدي.


        مبادرة أكشاك القراءة تعد هي الأولى من نوعها في العاصمة الاقتصادية، ستشكل هذه الأكشاك إضافة نوعية وتربوية وترفيهية للحدائق بالمدينة، على أن تكون مفتوحة في وجه زوار الحديقة وخاصة الطبلة والتلاميذ منهم .

 

      ووفقًا لبلاغ نشرته مقاطعة المعاريف، قبل أزيد من سنة على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، سيتم إفتتاح كشك للقراءة في كل حديقة عامة، في أحياء العاصمة الاقتصادية. حيت من المرتقب أن تكون هذه الأكشاك المخصصة للقراءة هي الأولى في المغرب .

      في الوقت الذي تمنت فيه جمعية جسور القراءة المبادرة، واعتبراها خطوة نحو تشكيل وعي مجتمعي بأهمية القراءة في الأحياء البيضاوية، وأيضا بادرة مميزة نحو خلق مجتمع المعرفة والقراءة للجميع، كما تتمنى أن تلقى هذه البادرة استحسان الساكنة، وأن تشملها المقاطعات بالعناية اللازمة. 



اعلان 1
اعلان 2

1 التعليقات :

عربي باي