الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021

لقاءات ثقافية لجسور القراءة بكل من البيضاء والرباط ومراكش ومدينة أكادير

في اطار انشطتها الثقافية تنظم جسور القراءة، عدد من الانشطة بكل من الدار البيضاء والرباط ومراكش واكادير، قي استئناف لموسم جديد.

 وستدشن العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء هذه الانشطة بورشة تدربية حول "مهارات الإلقاء والتقديم" من تأطير سفانة إراوي، هذه الورشة هي الخامسة من نوعها في اطار برنامج تكويني لفائدة الاعضاء، وذلك يوم السبت 25 شتنبر 2021 على الساعة الثالثة زوالا بعين الشق.

اما جسور القراءة بعاصمة الانوار "الرباط" تدشن عملها الثقافي في افتتاح هذا الموسم بمناقشة موضوع: "واقع القراءة بالمغرب المآل والآمال". اللقاء الذي سينظم بفضاء حسان بشارع شالة بالرباط، فرصة لمناقشة الادوار التي يطلع بها الكتاب، واهميته في حياة الفرد والمجتمع، وكيف تشكل القراءة وعينا. صباح يوم الاحد 26 شتنبر 2021, على الساعة العاشرة صباحا.

في حين يتجدد اللقاء لمحبي القراءة بالمدينة الحمراء مراكش لمناقشة موضوع "لماذا تعد القراءة مهمة في حياتنا؟"، ذلك يوم الأحد 26 شتنبر 2021، بدار سعيدة الكائن بالسملالية/ مراكش، وذلك على الساعة 16:00 بعد الزوال.

في الوقت الذي تعقد فيه جسور القراءة بمدينة أكادير، لقاءها الثاني بهذا الموسم في ناقش لكتاب "التخلف الاجتماعي: سيكولوجية الإنسان المقهور" للباحث اللبناني المتخصص في علم النفس مصطفى حجازي وذلك يوم السبت 09 اكتوبر 2021، بمقهى عمر الخيام بالدشيرة، ابتداء من الساعة الثانية زوالا.


اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي