الجمعة، 3 ديسمبر 2021

حملة للتبرع بالكتب لإعدادية أداسيل بإقليم شيشاوة

جسور القراءة تطلق حملة للتبرع بالكتب

 لفائدة ثانوية أداسيل الإعدادية بإقليم شيشاوة

كثيرة هي الحملات التطوعية التي تدعو إلى التبرع بهدف مساعدة المحتاجين والفقراء في المملكة، وتأمين ما يلزمهم من احتياجات، سواءً كانت عينية أو نقدية، إلا أننا في جمعية جسور القراءة، ارتأينا أن يكون لـ”غذاء الروح” نصيب منها، لندعوا إلى حملة وطنية للتبرع بالكتب على مختلف مواضيعها لتأمينها لإعدادية أداسيل، تقع الثانوية الإعدادية أداسيل في أعالي جبال إقليم شيشاوة، في منطقة تبعد عن مدينة مراكش 120 كلم.


تأتي هذه الحملة استجابة لرغبة تلاميذ مؤسسة أداسيل الإعدادية أولا، وللأطر التربوية ثانيا، وتلبية للنقص الحاصل للوصول الى المصدر المعرفي الأول "الكتاب"، فقد قام أستاذ اللغة الانجليزية بالمؤسسة في أول حصة له والتي تمحورت حول التعارف التربوي بين الأستاذ مع فلذات أكباده، بطرح سؤال عن احتياجاتهم في المؤسسة وكتابتها على ورقة دون ذكر اسم التلميذ، وفي قرارة نفس الأستاذ أن أيكون قادراً على تلبية بعض منها بالتنسيق مع الإدارة، تفاجأ الأستاذ بأن معظم التلاميذ طلبوا منه توفير كتب وقصص وروايات بمختلف اللغات، وكتب علمية باللغة الفرنسية.



يقول الأستاذ أنه وبعد استماعه للتلميذات والتلاميذ وقراءته لاحتياجاتهم وعدهم بأنه سيوفر لهم هذه الكتب في القريب العاجل بإذن الله، ولو كان ذلك على حساب راتب شهر أو شهرين من أجرته، لأنه متيقن أن الكتاب هو السبيل الوحيد لبناء جيل من الشباب المثقف والقادر على وصول مراتب عليا إن شاء الله، خاصة وأن تلك المنطقة في حاجة ماسة إلى أبنائها.


ومن هنا، جاءت حملة “التبرع بالكتب” والتي يديرها مجموعة من المتطوعين في الجمعية، انخراطا منا في هذا العمل النبيل، واستجابة لطموحات الأطر التربوية والادارية، وتلبية لآمال الماشئة خاصة في المناطق البعيدة عن مصادر المعرفة. الجدير بالذكر أن المؤسسة تتوفر على خزانة للكتب، لكنها فارغة من اي كتاب أو حتى كراسي وطاولات.


ولعل من أبرز أهداف الحملة “الثقافية” هي تنمية العقل والروح، فكما يحتاج الشخص للغذاء لجسده، فهو في المقابل بحاجة إلى “تغذية الروح”، وتهدف كذلك إلى توفير كل ما يلزم لـ”تغذية الروح”، من كتب دراسية ومراجع وموسوعات علمية، وكتب ثقافية ودينية وأدبية باللغة العربية والفرنسية.

 وسنستقبل الكتب بكافة مواضيعها، سواءً كانت مستعملة أو جديدة، إذ سيعمل المتطوعين على ترتيب الكتب وتجهيزها للقراءة في حال كانت مستعملة نوعاًُ ما، لذلك فباب التبرع مفتوح لكل شخص يرغب بالتبرع بما لديه من كتب يستطيع الإستغناء عنها، لكي يستفيد منها من يحتاجها في ذات الوقت.


وهذه الحملة التي انطلقت مع بداية الشهر الحالي، ستستمر لفترة طويلة، ليتمكن أي شخص يرغب بالتبرع أن يتواصل مع الجمعية مع خلال وسائل التواصل الاجتماعي، أو عبر البريد الالكتروني للجمعية، أو التواصل مع القائمين في الجمعية بمختلف فروعها.


*E-mail: Ponts.Lecture@Gmail.com

** Tel: +212.610.884.523

         :  +212.234.417.629

         :  +212.639.095.125

         :  +212.701.070.612


اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي