السبت، 12 فبراير 2022

جسور البيضاء في مناقشة لرواية المرأة والوردة



جسور البيضاء في مناقشة لرواية المرأة والوردة

 في لقاء جديد لجسور القراءة بمدينة الدار البيضاء، كان للأعضاء الجمعية اليوم موعد مع جلسة حوارية ماتعة ناقشت من خلالها رواية المرأة والوردة لكاتب التيار الواقعي المغربي محمد زفزاف، الرواية التي تحكي بشكل عام عن هجرة البطل من المغرب إلى اسبانيا تطلعا لمستقبل أفضل يتميز بالحرية وانعتاق الرغبة من كل قيود الدين والأعراف والقانون وتحقيقا لطموح مادي ضائع .


استهلت الجلسة بالتعارف بين الأعضاء، ثم إلقاء  المداخلات وفتح باب النقاش الذي توزع بين مؤيد ومعارض للغة زفزاف الجريئة، وطغيان موضوع المرأة والجنس، بينما هناك من وقف عند عتبة العنوان ودلالة جمع الكاتب بين لفظة "المرأة" و "الوردة " والعلاقة بينهما، في حين كان من تطرق لتماهي الأفكار؛ إذ رأى البعض أن هناك شيء من نجيب محفوظ وطيب صالح داخل الرواية كذلك كانت هناك مقارنة بين محمد زفزاف و محمد شكري في تناولهما لتيمة المرأة. ورصد معالم الواقعية والوجودية في شخصية البطل.


هذا التنوع في زوايا النظر ساهم في خلق سجالات بناءة اتسمت يتكامل الرؤى.



اعلان 1
اعلان 2

1 التعليقات :

  1. The platform has an FAQ section for answers to frequent questions requested by other players. Super Slots has over 250 slots, including traditional, progressive jackpot, 1xbet and branded slots. These video games are from top developers like BetSoft, Magma, Concept, and Nucleus. The operator options new slots frequently, almost as soon as they're released.

    ردحذف

عربي باي