الجمعة، 13 مايو 2022

اختتام ورشات الكتابة الإبداعية في نسختها الثانية


 اختتام ورشات الكتابة الإبداعية في نسختها الثانية


في احتفالية مميزة باعدادية طرفة بن العبد اختتمت يوم السبت فعاليات ورشات الكتابة الإبداعية في نسختها الثانية باللغة العربية، التي نظمتها جسور القراءة والنادي الثقافي وجمعية آباء وأمهات وأوليا تلاميذ ثانوية طرفة بن العبد الإعدادية، بمسابقة توج من خلالها تلاميذ الثانوية الإعدادية بجوائز وشواهد تقديرية.


الكتابة الإبداعية هي الكتابة التي تعبّر عن مشاعر وأفكار الفرد بطريقةٍ مبتكرةٍ وفريدةٍ وشاعريّة، حيث تعد الكتابة الإبداعية من أرقى أنواع الكتابة؛ لأنها تحقق المتعة النفسية للأفراد، كما أنها تعينه على صقل مواهبه الأدبية وتنميتها.


من هذا المنطلق أقامت جسور سلسلة ورشات عمل بعنوان (الكتابة الإبداعية) من شهر دجنبر، وذلك بالتعاون مع إدارة ثانوية طرفة بن العبد الإعدادية، بالمديرية الإقليمية لسيدي البرنوصي، وبشراكة مع النادي الثقافي وجمعية آباء وأولياء تلاميذ إعدادية طرفة بن العبد، لتكون جسرا يعبر من خلاله التلاميذ نحو أفق إبداعي، وتقوية ملكة الخيال والحس الجمال.


تميزت ورشات الكتابة الإبداعية هذه السنة، الى جانب الكتابة باللغة العربية التي أطرها الاستاذ المهدي فكري، تم الاشتغال أيضا على الكتابة باللغة الفرنسية من خلال تأطير الأستاذ عبد العزيز معتق لورشاتها، والتي لاقت تجاوبا مميزا للتلاميذ خلال أطوار الورشات والتي امتدت لخمسة أشهر.


تتويجا لمجهودات التلميذات وتلاميذ إعدادية طرفة بن العبد، بعد خمسة أشهر من العمل وعدد من الورشات التي أطرها كل من الاستاذ المهدي في صنف اللغة العربية، والاستاذ عبد العزيز معتق في صنف اللغة الفرنسية، تم اليوم السبت 14 ماي 2022 تنظيم المسابقة النهائية في نسختها الثانية.


حيث فازت في صنف اللغة العربية التلميذة آية بلعربي بالرتبة الأولى، وبفارق بسيط عن التلميذة لجين زاهد التي جاءت في المرتبة الثانية من المسابقة، ثم التلميذة عزيزة كوشتيم التي احتلت الرتبة الثالثة، وجاءت كل من التلميذة آية أيت با حماد والتلميذة ملاك معاد التي تعد أصغر مشاركة في المركز الرابع والخامس على التوالي.



 في حين أنا الكتابة الإبداعية صنف اللغة الفرنسية، عرفت منافسة قوية بين التلاميذ بنتاىج جد جد متقاربة، تمكنت من خلالها التلميذة آلاء الشحمي من الفوز بالمركز الأول، تلتها التلميذة دعاء مسكيني في الرتبة الثانية، في حين جاءت المرتبة الثالثة من نصيب دعاء طاهر، وكان كل من شعيب مولود وعبد السميع بوقدوري في المرتبتين الرابعة والخمسون على التوالي.



في نهاية الحفل تم توزيع الجوائز على المتوجين، وايضا شواهد تقديرية على مختلف التلاميذ المشاركين بالورشات، كما ساهم التلاميذ في الحفل بكلمات شعرية وكلمات شكر وتقدير، على أمل أن نلتقي السنة المقبل في برامج واعدة مع تلاميذ المؤسسة.
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي