الاثنين، 7 نوفمبر 2022

مدرسة "المختار جزوليت" المغربية تنافس على لقب "المدرسة المتميزة"

 

مدرسة "المختار جزوليت" المغربية تنافس على لقب "المدرسة المتميزة"

    تنافس مدرسة "المختار جزوليت"، التابعة للمديرية الإقليمية بالرباط، على لقب "المدرسة المتميزة"، ممثلةً المملكة المغربية في المنافسات النهائية في الدورة السادسة من تحدي القراءة العربي، المنافسة القرائية التي تعد الأكبر من نوعها باللغة العربية في العالم العربي، والتي تقام في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة.


    تتطلع مدرسة المختار جزوليت في هذه المرحلة حصد أكبر عدد من الأصوات الداعمة لترشيحها للفوز بلقب المدرسة المتميزة، وقد أعلن القائمين على تحدي القراءة أمس الأحد، فتح باب التصويت الإلكتروني للجمهور من المنطقة العربية والعالم على اختيار "المدرسة المتميزة" في دورته السادسة، عبر الموقع الإلكتروني لتحدي القراءة العربي على الرابط https://vote.arabreadingchallenge.com.



    تنافس مدرسة المختار جازوليت على اللقب من بين ثلاث مدارس وصلت إلى التصفيات النهائية، وهي متوسطة وثانوية مدارس التربية الأهلية من المملكة العربية السعودية، ومدرسة العهد الزاهر الثانوية من مملكة البحرين؛ وذلك بعد التصفيات التأهيلية التي تمت في هذه الدورة رقمياً من قبل لجان تحكيم التحدي.من بين 92 ألف مدرسة من مختلف أرجاء الوطن العربي، بحيث تقتضي معايير التقييم 40% من تصويت الجمهور و60% من تصويت لجان التحكيم النهائي لتحديد الفائز.




    الجدير بالذكر أن مدرسة المختار جازوليت حازت على المرتبة الأولى على مستوى المملكة، وتشارك المدرسة الابتدائية في التحدي منذ انطلاقته. ووصلت نسبة مشاركة طلابها 100%. وشاركت جميع أقسام المدرسة في دعم مشاركة طلابها بأساليب تربوية تحفيزية. وشهدت المدرسة مبادرات داعمة لفكرة التحدي الهادف لترسيخ ثقافة القراءة ومنها "نادي القراءة العربي"، "ورشة كتابة قصة قصيرة"، الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية واليوم العالمي للكتاب، فتح صفحة خاصة بمشاركات الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي، وإشراك الطلبة في الأناشيد والمسرحيات لدعم ثقافة القراءة، وتنظيم ورشات تدريبية للطلاب باستضافة خبراء وأدباء وتربويين.



    وستحظى المدرسة الفائزة باللقب بجائزة بقيمة مليون درهم إماراتي (72.294 دولارا أمريكيا)، تمكّنها من الاستثمار أكثر في جهود ترسيخ ثقافة القراءة والتحصيل العلمي والمعرفي لدى الطلبة.









اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي