الاثنين، 8 مايو 2023

جسور البيضاء تناقش كتاب الماجريات

 

جسور البيضاء تناقش كتاب الماجريات


بمناسبة اليوم الوطني للقراءة الذي يصادف 10 ماي من كل عام، جسور القراءة بمدينة الدار البيضاء تناقش كتاب "الماجريات" للكاتب ابراهيم السكران، وذلك يوم الأحد 14 ماي 2023، بفضاء الغابة الخضراء بحي مولاي رشيد ابتداء من الساعة 15:00 بعد الزوال.


عن المؤلف:

إبراهيم بن عمر السكران التميمي، ولد عام (1396هـ – 1976م)، وتخرج في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود بالرياض، نال درجة الماجستير في السياسة الشرعيّة من المعهد العالي للقضاء التابع للجامعة، وفيما بعد نال درجة الماجستير في القانون التجاري الدولي في جامعة إسكس بمدينة كولشستر في بريطانيا، ولديه عددٌ من المؤلفات والكتابات الدعوية والفكرية.


عن الكتاب:

يقع الكتاب في (344) صفحة من القطع المتوسط، الطبعة الثانية منه لدار الحضارة للنشر والتوزيع في الرياض عام 1436هـ، 2015م. الماجَرَيَات تعني: الأحداث والوقائع والأخبار، والكلمة مولَّدة بأسلوب التركيب المزجي، أصلها (ما جَرَى) ثم جمعت بكلمة واحدة عندما اتّسع استخدامها، وأدخلت عليها اللواصق كألف التعريف.


يتناول الكتاب مسألة الانشغال بوقائع الأحداث ومجريات الأيام عن الأمور العظام، وضياع الأوقات والأعمار بها، وتأثيرها على طلب العلم والدعوة إلى الله والإصلاح في المجتمع، من خلال نظرات شرعية نفسية اجتماعية، مع ضرب أمثلة من التاريخ الإسلامي، بما يقدم من نماذج حية لكيفية التعامل مع هذه الوقائع والأحداث، وحسن إدارة الوقت واستغلاله.


اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي