الأحد، 13 أغسطس 2023

موعد : أكادير تناقش قطعة من أوروبا للروائية رضوى عاشور


موعد : أكادير تناقش قطعة من أوروبا للروائية رضوى عاشور



 موعد جسور بأكادير

     تضرب جسور القراءة بمدينة أكادير، موعدا جديدا لمناقشة رواية قطعة من أوروبا التي تعد من بين أشهر روايات الكاتبة الروائية والقاصة والأستاذة الجامعية رضوى عاشور. وذلك يوم الأحد 20 غشت 2023، بمقهى كابريس ابتداء من الساعة 10:00 صباحا.

عن الرواية قطعة من أوروبا:

    وقد حققت هذه الرواية مبيعات ضخمة، حيث تصدرت قائمة الكتب الأكثر مبيعًا في مصر وفي العالم العربي منذ وقت صدورها وحتى وقتنا هذا. وكانت هذه الرواية هي أحد أكبر أسباب شهرة الكتابة رضوى عاشور. حيث لاقت هذه الرواية شهرةً كبيرة. فقد اشتهرت في الأوساط الثقافية كما اشتهرت أيضًا في الأوساط العامية. فأغلب أعمال رضوى تتميز بجودتها بالنسبة للمثقف وببساطتها للعامي.

عن الكاتبة رضوى عاشور:

    تحاول رضوى من خلال هذه الرواية أن تبرز المعالم التي جعلت مصر قطعة من أوروبا. كما أنها تتطرق إلى المشروع الصهيوني الذي ترى أنه نجح نجاحًا مريبًا وبلا أي مقاومة. فقد رصدت رضوى المساعي التي بُذلت والعروض التي قُدمت من أطراف مختلفة لإنجاح المشروع الصهيوني.

 

    عُرفت رضوى بشجعاتها ومواجهتها الدائمة للأفكار التي تراها خاطئة. كان إنتاجها الأدبي عزير ومميز، فقد كانت دائمة التعرض للتاريخ في أعمالها وما تقاطع منه مع الأحداث الجارية. حصدت العديد من الجوائز العربية والعالمية تكريمًا لها على كتاباتها المميزة والفريدة.

 

    تُعتبر رضوى عاشور واحدة من الأديبات اللائي استطعن أن يتركنَ بصمتهّن الخاصّة في عالم الأدب العربيّ. وُلِدت رضوى في مدينةِ القاهرة عام 1946. وفي 1977 نشرت أولى أعمالِها في النقد الأدبي ”الطريق إلى الخيمة الأخرى“ وفي 1978 صدر لها بالإنجليزية كتابًا عُنونَ ”جُبران وبليـك“ وولجت رضوى من بعدِها إلى عالمِ الرُواية لتُـبهرنا بقلمِها الذي أخذ ينقُـشُ في أحداثِ التاريخِ ويُبدِع. وتُـوجّت هذه المرحلة بإصدارِها ”ثلاثية غِرناطة“ عام 1994.

 

    وقـد تُرجِمت رُواياتها إلى عدّة لغات كالإنجليزية والإسبانية والإيطالية وغيرها. تركت رضوى للعالمِ حكاياتٍ مضفورةٍ بتاريخٍ وتُراثٍ وتضحياتٍ كثيرة، حكاياتٌ مصبوغةٌ بدماءِ أحرارٍ، تركت لنـا رضوى رُقيّـة لتُـكمِلَ لنـا تاريخَ الطنطورة، ومريمة لتُعيـدَ غِرناطة إلى الذاكِرة، وتُبـقيها هُناك للأبد!

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي