الثلاثاء، 30 مارس 2021

الاسلام في خندق موضوع لقاء القراء باكادير


الاسلام في خندق موضوع لقاء القراء باكادير

 يناقش أعضاء جسور بمدينة سوس العالمة، كتاب "الإسلام في خندق" للكاتب المصري مصطفى محمود ، وذلك يوم السبت 10 أبريل 2021، بالمقهى الأدبي بإنزݣان، ابتداء من الساعة 11 صباحا.


مصطفى محمود 

كاتب وطبيب وأديب وفنان مصري، قام بتأليف 89 كتابًا، متعددة الموضوعات والمجالات فمنها العلمية والفلسفية وكذلك الأدبية، والسياسية، والاجتماعية، وأيضا الدينية. بالإضافة لإتقانه كتابة المسرحيات والحكايات، وقصص الرحلات، ويتميز أسلوبه بالعمق والبساطة.

كتاب الإسلام في خندق:

يعتبر واحدًا من بين أشهر كتب الطبيب والباحث العلمي الشهير وأحد أعلام القرن العشرين الدكتور مصطفى محمود. وقد حقق هذا الكتاب مبيعاتٍ ضخمة منذ صدوره وحتى يومنا هذا، فالكتاب يُعاد طبعه مرات بعد مرات.

وفي كتاب الإسلام في خندق يحاول الكاتب أن يؤصل فيه تحليله الشخصي والذي يراه منطقيًا للواقع الإسلامي المعاصر. والمُلاحَظ في هذا الكتاب أنه كُتب منذ أكثر من عشرين سنة ومع ذلك ما زال تحليله للوضع يُلامس واقعنا الحالي.

اقتباسات من الكتاب:

إننا سجناء دقائق مفلسة يمكن أن نعيشها سنين خصبة غنية إذا عرفنا كيف نخرج من أسرها لنحلق في أجواء ذلك العالم اﻵخر.

مصطفى محمود


وقد عُرف الدكتور مصطفى محمود واشتهرت كتبه بشكل كبير في السوق الثقافي وبين الوسطين العامي والثقافي بسبب برنامجه “العلم والإيمان” الذي كان يقدمه على قناة “إقرأ”، فاستنبط الناس من بساطة برنامجه أن كتبه أيضًا تتسم بالبساطة.


اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي