الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022

الورشة الافتتاحية لثانوية محمد الكغاط التأهيلية


الورشة الافتتاحية لثانوية محمد الكغاط التأهيلية

 في إطار تفعيل الشراكة الموقعة بين جمعية جسور القراءة وثانوية محمد الكغاط التأهيلية التابعة للمديرية الإقليمية النواصر، نظّمت جسور القراءة صبيحة يوم الثلاثاء 27 دجنبر 2022 ابتداء من الساعة العاشرة والنصف، ورشة افتتاحية لحملة إقرأ، احتفاء باليوم العالمي للغة العربية.


 وقد عرف اللقاء حضور كل من السيد عبد الفتاح مجاهد رئيس جمعية جسور القراءة، والسيدة حنان ناصر مديرة ثانوية محمد الكغاط التأهيلية، والسيد المهدي فكري أستاذ اللغة العربية بالمؤسسة وحلقة الوصل بين جسور القراءة والإدارة التربوية، والسيدة فدوى حرار إطار الدعم التربوي بالمؤسسة.


كما شهد اللقاء مشاركة مهمة من تلاميذ وتلميذات المؤسسة الذين تجاوز عددهم السبعين تلميذا.


وقد افتتحت الورشة في نصفها الأول بكلمة ترحيبية من السيدة المديرة تلتها كلمة الأستاذ المهدي فكري الذي ذكّر فيها التلاميذ والتلميذات بأهمية لغة الضاد ومكانتها الحضارية بين اللغات، ثم قدم بعد ذلك السيد عبد الفتاح مجاهد كلمته حول مشروع جسور القراءة الوطني وأهمية القراءة بشكل عام، ودورها الفعال في تنمية قدرات الأفراد الشخصية وتعزيز قيم المواطنة والرقي بالمجتمع.


في حين عرف النصف الثاني من الورشة مسابقة ثقافية معرفية حول اللغة العربية وآدابها، وشارك فيها بشكل تفاعلي جميع التلاميذ والتلميذات الحاضرين والحاضرات بكل حماس وحيوية، وفي انتظار تصحيح نتائج المسابقة من طرف اللجنة الثقافية المختصة، نحب أن نذكر بأن الفائزين التسع الأوائل حسب النتائح التي سيعلن عنها في اللقاء المقبل، تنتظرهم جوائز تحفيزية عبارة عن كتب أدبية وفكرية متنوعة.


وقبيل اختتام الورشة تم تحديد موعد اللقاء المقبل في يوم السبت 14 يناير 2023، وتم تحديد عنوان الكتاب محل النقاش بشكل ديموقراطي تشاركي مع التلاميذ والتلميذات الذين صوتوا على كتاب: ماجدولين "تحت ظلال الزيزفون" للكاتب أنفوس كارل وترجمة الاديب مصطفى لطفي المنفلوطي.


وفي الأخير نحب أن نشكر في جسور القراءة بشكل خاص، الإدارة التربوية لمؤسسة ثانوية محمد الكغاط التأهيلية والممثلة في شخص السيدة المديرة حنان ناصر على كل ما قامت به من مجهودات، وكذلك على حفاوة الاستقبال الجميل لرئيس وأعضاء جسور القراءة، وللأطر التربوية بالمؤسسة التي ساهمت بدورها في نجاح الورشة.

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي