الخميس، 23 فبراير 2023

الكاتبة أمينة الخربوع في ضيافة تلاميذ ثانوية المسجد التأهيلية

 

الكاتبة أمينة الخربوع في ضيافة تلاميذ ثانوية المسجد التأهيلية

نظمت جسور القراءة بشراكة مع ثانوية المسجد التأهيلية بالمديرية الإقليمية آنفا، يوم الخميس 23 فبراير 2023، لقاء مفتوحاً جمع الكاتبة الشابة أمينة الخربوع بتلاميذ  ثانوية المسجد التأهيلية، اللقاء الذي احتضنه فضاء المكتبة الثانوية كان فرصة للتلاميذ للتعرف عن قرب على مسار الأستاذة أمينة الأدبي والمهني.

افتتح اللقاء بكلمة للأستاذ محمد أفنوني مدير الثانوية منوها فيها بمثل هذه اللقاءات المشجعة على فعل القراءة، كما تناول الكلمة رئيس جمعية جسور القراءة السيد عبد الفتاح مجاهد معربا عن سعادته بالتنسيق مع المؤسسة لتنظيم هذا النشاط واستضافة الكاتبة، كما عرف هذا اللقاء تقديم توطئة وقراءة في رواية الكاتبة أمينة الخربوع المعنونة بـ "مريض الغرفة 7" من طرف أستاذ الفلسفة سعيد أرجدان. ثم تناولت الأستاذة أمينة الخربوع ضيفة اللقاء الكلمة مسلطة الضوء على عملها الروائي، قبل أن يفتتح النقاش في جو تفاعلي بين التلاميذ والكاتبة أمينة.

يأتي هذا اللقاء في إطار الحملة التحسيسية التي تنظمها جسور القراءة بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع التواصل، والتي تنظم تحت شعار القراءة وعي بالذات وانفتاح على العالم. قصد تشجيع و ترسيخ الفعل القرائي بالمؤسسة بحضور الشاعرة و الكاتبة الشابة أمينة الخربوع للاطلاع على كتاباتها المتنوعة و الغنية وخاصة روايتها " مريض الغرفة7". وكذا في إطار المجهودات المبذولة لتفعيل أدوار نوادي الحياة المدرسية وتشجيع التلميذات والتلاميذ على الانخراط الايجابي فيها.

اللقاء كان من إشراف كل من الأستاذة جميلة احماموش والأستاذ سعيد أرجدان الذي أعد قراءة للرواية و الأستاذ عبد الهادي ايت الخاضر والقيمة على المكتبة. 



اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي