الأحد، 26 فبراير 2023

الكاتبة غادة الصنهاجي تشارك في محاضرة حول الإعلام ودوره في خدمة الثقافة

 


الكاتبة غادة الصنهاجي تشارك في محاضرة حول الإعلام ودوره في خدمة الثقافة

        تنظم جسور القراءة بشراكة مع النادي الثقافي وجمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ طرفة بن العبد الإعدادية بالمديرية الإقليمية سيدي البرنوصي، محاضرة بعنوان "دور الإعلام في خدمة الثقافة والتعليم" تؤطرها الكاتبة والصحفية المتألقة غادة الصنهاجي، وذلك يوم الجمعة 03 مارس 2023، على الساعة الثالثة والنصف عصرا.



        تأتي هذه المحاضرة في إطارالحملة التحسيسية بأهمية القراءة، التي تنظم تحت شعار "القراءة وعي بالذات وانفتاح على العالم"، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة، كما أنها تأتي لربط جسور التواصل بين الكاتب والقارئ، خاصة الناشئة منهم.

 

        الكاتبة غادة الصنهاجي معدة ومقدمة برامج تلفزية في الحقل الثقافي، قدمت حوارات مع العديد من الرموز الثقافية والأدبية في الوطن العربي، وبرعت في طرح الأسئلة التي لا يجيدها إلا من امتلك وعياً وثقافة موسوعية، من بين البرامج التي تقدمها ثقافة بلا حدود، وكتاب اليوم، "شاعر في خلوته، و"لقاء خاص" أيضا "كتب ممنوعة"

 


        و هي أيضا قاصة وكاتبة، نتاجها الأدبي مليء بالأسئلة، بالحوار، بالنقاش مع الآخر، بالدفاع عن القيم التي تسكنها، قيم الحرية والعدالة والحب، من بين إصداراتها مجموعات قصصية "الهاربة"، "هي وهو"، اللقالق لا تحلق بالأعالي"، "نساء غير مشهورات"، "ثغر الحقيقة" و"رسائل إلى امرأة". كما لها العديد من المقالات أدبية نقدية ومقالات الرأي...

 

        يعد اللقاء مع الكاتبة غادة الصنهاجي فرصة للتلاميذ بمؤسسة طرفة بن العبد للتعرف عن قرب على تجربة الإعلامية والكاتبة، كما يشكل اللقاء أيضا مناسبة لتقريب التلاميذ من سائل الإعلام وكيف تؤثّر في الثقافة الاجتماعيّة العامّة، حيث إنّ تطورها المُتسارع والمُتزايد، وظهور وسائل إعلام جديدة يُعدّ نتيجة الاحتياجات الثقافيّة المُختلفة، ونتيجة تنوّع الثقافات التي أسهمت في نشر الأفكار,

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي