الجمعة، 19 مايو 2023

مقاطعة الكيبك ضيف شرف الدورة28 لمعرض الكتاب.

 

مقاطعة الكيبك ضيف شرف الدورة 28 لمعرض الكتاب


    تستعد مدينة الرباط للعام الثاني على التوالي تنظيم المعرض الدولي للنشر والكتاب في نسخته 28، من فاتح يونيو إلى غاية 11 من نفس الشهر، بفضاء OLM السويسي، وقد تم اختيار مقاطعة كيبيك الكندية كضيف شرف هذه الدورة.


    يعد المعرض الدولي هذه السنة فرصة للتعرف على أعمال العديد من الأدباء الكيبيكيين وكذلك العديد من الكاتبات والكتاب من الجيل الصاعد. تشتهر مقاطعة كيبيك (كندا) بحيويتها الثقافية وبإنتاجها الأدبي العالي الجودة، فهي تضم كاتباتٍ وكتابًا ملهمين، لهم مكانةً هامةً في الأدب الفرونكفوني. ويمثل هذا المعرض فرصةً من أجل التعرف على أسلوبهم الفريد في العالم، حيث تستوعب كتاباتهم اللحظة والمكان والشعور، وتتطرق لشتى المواضيع السياسية والتاريخية والثقافية.


    قالت مديرة مكتب كيبيك في الرباط ميريام باكيت كوتيه أنه يشرفنا أن يتم تكريم مقاطعة كيبيك (كندا) في الدورة الثامنة والعشرين من المعرض الدولي للنشر والكتاب. يفخر سكان كيبيك بثقافتهم الفريدة والمتنوعة حيث يعتبرونها جزءًا لا يتجزأ من هويتهم. من خلال مشاركتنا في هذه الدورة كضيف شرف، سيتمكن كتابنا من عرض أعمالهم وتقديم أفكارهم واقتراح قصصهم والتعبير عن رؤيتهم للعالم. وسيوفر هذا المعرض الأدبي الكبير العديد من الفرص للزائرين لاكتشاف هذه الأعمال وهذه المواهب المتنوعة!


    في حين أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد مهدي بنسعيد على أن هذا الحدث يمثل معلمًا مهمًا يضاف إلى مدماك العلاقات المثمرة بين مقاطعة كيبيك (كندا) والمملكة المغربية، وخاصة في مجال التعاون الثقافي. كضيف شرف، نقدم برنامجًا متنوعًا سيفسح المجال أمام زوار المعرض للمشاركة في لقاءاتٍ وحواراتٍ تجمع بين كاتبات وكتاب ومحررين في دور نشر وشعراء كيبيكيين.


    كانت السنة الماضية، سنة الاحتفال بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وكندا، فيسرنا أن تستقبل هذه الدورة من المعرض الدولي للنشر والكتاب، الكيبك- كندا كضيف خاص، في تبادل ثقافي سيربط رواد المعرض بما استجد في عالم الكتاب والنشر بهذا البلد الصديق.








اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي